منذ فترة طويلة من قوة امبراطورية هابسبورغ ، خضعت النمسا لعقود من التغيير وعدم اليقين في أوائل القرن العشرين.  لم تكن الدولة الإمبراطورية الألمانية النازية هي التي شقت إمبراطوريتها وعانت من الصعوبات الاقتصادية. فقط مع نهاية الحرب الباردة ، عادت النمسا إلى قلب أوروبا ، وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995. وبعيداً عن السياسة ، تُعرف النمسا في المقام الأول بمنزلين جاذبين متناقضين – أمجاد الإمبراطورية الباهتة للعاصمة ، والجمال المذهل لمناطق جبال الألب الداخلية.

أهم المدن السياحية في النمسا: – 

إنسبروك – سالزكامرجوت –  هالشتات – فيينا – باد جاشتاين – سالزبورج – جراتس – زيلامسي – كابرون

 

إنسبروك

تقع إنسبروك في جبال الألب وتحيط بها منتجعات التزلج على الجليد ، وهي مدينة متكدسة و مفعمة بالجبال الشاهقة. لديها تاريخ غني:و قد أقام  ماكسيميليان الأول مقر المحكمة الإمبراطورية هنا في 1490 ، مما وضع المدينة في قلب السياسة الأوروبية لمدة قرن ونصف. هذا المزيج من الناحية التاريخية والقرب من الجبال وضع إنسبروك بثبات على الطريق السياحي.

 

 

منتجع سالزكامرجوت

 

تتميز منطقة بحيرة سالزكامرجوت في النمسا بسلسلة مذهلة من البحيرات والجبال. يمكنك الاستمتاع بالمنطقة في رحلة نهارية من سالزبورغ إلى سان فولفجانج  ، ولكن إذا كنت ترغب في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الجبال فما عليك إلا التوجه إلى المخيم على ضفاف البحيرة للحصول على بضعة أيام من الاسترخاء.  و تعتبر هالشتات جوهرة سالزكامرجوت والتى تقع بجوار قاعدة من المنحدرات المتعرجة على شواطئ بحيرة هالشتات 20 كيلومتر جنوب باد ايشل.

  

 

فيينا

معظم الناس يزورون فيينا مع صورة حية في أذهانهم: مكان رومانسي ، مليء بالحنين الامبراطوري ، ودور الأوبرا والكعك الرائع. أصبحت فيينا مركزًا مهمًا في القرن العاشر ، ثم سقطت المدينة في عام 1278 إلى رودولف من هابسبورغ ، لكنها لم تصبح مقر للإمبراطورية إلا في عام 1683.

غمرت الأسر الأرستقراطية العظيمة المدينة  في نوبة من بناء القصور التي أعطت فيينا طابعها الملكي. يعد وسط فيينا متكدسا بشكل مدهش ، حيث يقع وسط المدينة التاريخي على بعد كيلومتر واحد فقط. 

 

تتركز أهم المعالم السياحية هنا على طول الطريق الدائري و كذلك سلسلة من الشوارع المزدحمة مروريا  و أيضا الترام الذي يشكل طريق دائري حول وسط المدينة. هذا و تتيح لك وسائل النقل العام المتطورة عبور المدينة في أقل من ثلاثين دقيقة ، مما يسهل الوصول إلى المعالم السياحية المحيطة ، مثل القصر الإمبراطوري الضخم في شونبرون. و على الرغم من وجود هذا الجمع من القصور والمتاحف الكبرى ، لن تكتمل رحلة  فيينا دون قضاء فترة استراحة بعد الظهر على فنجان قهوة دسم وقطعة من الكعك في واحدة من المقاهي الكبيرة الرائعة التي تشتهر بها المدينة.

  

 

باد جاشتاين

  

يقع منتجع باد جاشتاين على بعد 94 كم جنوب سالزبورغ ، و يجمع  بين الأناقة الهادئة لوجهات السبا القديمة في القرن التاسع عشر مع الزخارف العصرية من ناحية و من ناحية أخري الأسعار المتواضعة ، وهو واحد من أفضل الملاذات الجبلية في النمسا. لو جدير بالذكر أنه مكان موسمي للتزلج في فصل الشتاء والمشي لمسافات طويلة في الصيف فقط.

  

 

سالزبورج

 

  

بالنسبة للعديد من الزوار ، تمثل سالزبورج صورة مثالية  للنمسا ، أما العمارة المزخرفة والهواء الجبلي والتراث الموسيقي فهي مقدمة لابن المدينة الأكثر شهرة ، فولفجانج أماديوس موزارت. كانت المدينة والمنطقة المحيطة بها لعدة قرون تحت حكم سلسلة من رؤساء الأساقفة المستقلين ، و تتجلى الفخامة والثراء في محكمتهم و تمثل قلب  ألتشتات الباروني الرائع.

  

جراتس

تتمثل أهمية مدينة جراتس ، ثاني أكبر مدن النمسا ، كونها خط الدفاع الأول للدفاع عن وسط أوروبا ضد الأتراك. فهي من القرن الخامس عشر ، كانت دائما تعج بالسلاح ، مما يجعلها أكثر أمانا و تحصينا من فيينا و بالتالي كان ذلك سبب ازدهار متواضع في الفنون في القرن السابع عشر. هذا و تحتفل غراتس اليوم  بسمعتها كمدينة للتصميم ، وذلك بفضل مجموعة من التصاميم المعمارية الحديثة وعدد كبير من الطلاب ، وهو مكان ممتع لقضاء بضعة أيام بدون تكدس السائحين في إنسبروك أو سالزبورغ.

 

زيلامسي – كابرون

تقع زيلامسي على بعد 80 كم جنوب سالزبورج ، وهي مدينة قديمة جميلة تقع بين بحيرة جبال الألب المثالية والمناطق النائية الجبلية المثيرة للإعجاب. هذا المنتجع النمساوي المحوري، مزدحم بالمتزلجين في الشتاء وممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في الصيف.

Long the powerhouse of the Habsburg Empire, Austria underwent decades of change and uncertainty in the early twentieth century.  Shorn of her empire and racked by economic difficulties, the state fell prey to the promises of Nazi Germany. Only with the end of the Cold War did Austria return to the heart of Europe, joining the EU in 1995. Politics aside, Austria is primarily known for two contrasting attractions – the fading imperial glories of the capital, and the stunning beauty of its Alpine hinterland.

Top Cities in Austria: –

Innsbruck – Salzkammergut – VIENNA – Bad Gastein – Salzburg – Graz – Zell am See-Kaprun

 

Innsbruck

Nestled in the Alps and encircled by ski resorts, Innsbruck is a compact city cradled by towering mountains. It has a rich history: Maximilian I based his imperial court here in the 1490s, placing the city at the heart of European politics for a century and a half. This combination of historical pedigree and proximity to the mountains has put Innsbruck firmly on the tourist trail.

   

Salzkammergut

The Salzkammergut, Austria’s lake district, features a spectacular series of lakes and mountains. The jewel of the Salzkammergut is HALLSTATT, which clings to the base of precipitous cliffs on the shores of the Hallstättersee, 20km south of Bad Ischl.

 

   

VIENNA

Most people visit VIENNA (Wien) with a vivid image in their minds: a romantic place, full of imperial nostalgia, opera houses and exquisite cakes. Vienna became an important center in the tenth century. 

 

 

The great aristocratic families flooded in to build palaces in a frenzy of construction that gave Vienna its Baroque character. Central Vienna is compact with the historical center  just 1 km wide.

The most important sights are along the Ring street. It is like the series of traffic and tram-clogged boulevards that form a ring road around the center. Efficient public transport allows you to cross the city in less than thirty minutes. You can see sights, such as the monumental imperial palace at Schönbrunn. However, for all the grand palaces and museums, a trip to Vienna would not be complete without spending a leisurely afternoon over a creamy coffee and a piece of cake in one of the grand, shabby-glamorous coffeehouses for which the city is famous.

 

Bad Gastein

 

Combining the quiet elegance of an old nineteenth-century spa destination with modern trappings and reasonably modest price tags, the resort of Bad Gastein, 94 km south of Salzburg, is one of Austria’s best budget mountain getaways. Bad Gastein is a seasonal destination for winter skiing and high-summer hiking.

Salzburg

 

For many visitors, Salzburg represents the quintessential Austria. It offers ornate architecture, mountain air, and the musical heritage of the city’s most famous son, Wolfgang Amadeus Mozart. A series of independent prince-archbishops had ruled the city and surrounding area were for centuries. It is very clear everywhere in the fine Baroque Altstadt.

Graz

Austria’s second-largest city, Graz, owes its importance to the defence of central Europe against the Turks. From the fifteenth century, it was constantly under arms. Today Graz celebrates its reputation as a city of design, thanks to a clutch of modern architectural adventures and a large student population, and it’s a fun place to spend a few days without the tourists of Innsbruck or Salzburg.

Zell am See – Kaprun

Some 80 km south of Salzburg, ZELL AM SEE is a pretty old town wedged between a perfect alpine lake and an impressive mountainous hinterland. The quintessential Austrian resort, it’s busy with skiers in winter and hikers in summer.