966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

مدينة كييف

مدينة كييف:

هي عاصمة أوكرانيا وأكبر مدنها على الإطلاق من حيث المساحة وعدد السكان، وتقع كييف في الجزء الأوسط الشمالي من البلاد على نهر يسمى دنيبر، والذي يتدفق جنوباً عبر المدينة باتجاه البحر الأسود، ويحدها من الشمال روسيا البيضاء، ومن الجنوب البحر الأسود، ومن الشرق روسيا، ومن الغرب تشترك مع كل من المجر وسلوفاكيا وبولندا، ولها مركزا تجاري وثقافي وتعليمي مهم في أوروبا الشرقية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الأماكن الأثرية المشهورة، ولعل أهم ما يميزها هو امتلاكها نظاماً متطوراً جداً في قطاع النقل العام وأهمها مترو كييف.

أهم ما يميز مدينة كييف هو مناخها القاري الرطب، بالإضافة إلى امتلاكها بنية تحتية جيدة جداً من حيث وجود عدد كبير من الفنادق والمطاعم والملاهي الليلية، ويعود سبب تسمية كييف بذلك الاسم وحسب إحدى الروايات إلى اسم كيي وهو أحد مؤسسيها، وأهم الصناعات الأساسية فيها هي الخدمات العامة، وتشتمل على الكهرباء والغاز والصناعات الحديدية الثقيلة، بالإضافة إلى تصنيع الورق ومنتجاتها والطباعة، والنشر.

تعتبر مدينة كييف من اهم المدن السياحية والأشهر في أوكرانيا حيث تتمتع بوجود الكثير من المعالم السياحية والحضارية والأماكن الخضراء والتي يستمتع بها الزائر حيث أنه يقضي وقت ممتع مابين الطبيعة الساحرة والمناخ المعتدل.

من أهم الاماكن السياحية التي توجد في مجينة كييف

 البوابة الذهبية :

هذا الجدار المحصن الذي يقع في وسط مدينة كييف خارج محطة مترو زولوتي فوروتا، والذي تم بنائه في عهد الأمير ياروسلاف ليكون حصن وقائي ضد الغزاة في القرون الماضية، يعود إلى 1037، وقد تم إعادة تهيئته إلى حالته الحالية في عام 1983، وهو الآن بمثابة متحف تاريخي يستحق الاكتشاف.

 

قصر ماريينسكي:

تم بناء هذا القصر الرائع الذي صممه بارتولوميو راستريلي في عام 1750 تحت إشراف المهندس المعماري الروسي إيفان ميشورين ويقع على قمة تل في حديقة جميلة، فقد تم استخدام المبنى الرائع كمقر إقامة لأسرة القيصر، ولايزال ويستخدم اليوم لحفلات الاستقبال الرسمية مثل الاجتماعات الرئاسية والمؤتمرات الدولية.

كاتدرائية القديس نيكولاس الكاثوليكية:

كاتدرائية القديس نيكولاس الكاثوليكية:

يقع المبنى على أحد الشوارع المركزية في المدينة(شارع شيرفونوارميسكا)، ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال أسلوبه المعماري القوطي المميز وزوج من الأبراج الجميلة، وقد تم ترميم هذا المبنى في عام 1980، ويستخدم الآن كقاعة للحفلات الموسيقية الجميلة.

ساحة الأستقلال:

ساحة الاستقلال، أو ميدان نيزاليزنوستي، هي الساحة المركزية الرئيسية والأجمل في كييف، حيث تقام هنا المسيرات والحفلات الموسيقية والمهرجانات وغيرها من الفعاليات الترفيهية، وتحتوي على ستة نوافير، عمود الاستقلال، شلال اصطناعي، وغيرها من عوامل الجذب.

حديقة هريشكو النباتية:

تعتبر حديقة هريشكو النباتية واحة حقيقية من السلام في قلب مدينة كييف الضخمة والصاخبة، حيث تمتد بها المساحات الخضراء في مشهد رائع مع إطلالة جميلة على نهر دنيبرو، فضلا عن ذلك تضم الحديقة أكثر من 13،000 نوع مختلف من الأشجار والزهور، وغيرها من النباتات من جميع أنحاء العالم، ولعل أفضل وقت للزيارة من السنة هو فصل الربيع، عندما تزهر الزهور لتبهر الزائرين بألوان نابضة بالحياة.

 

About the Author

Leave a Reply

*