966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

السياحة في أوكرانيا

السياحة في أوكرانيا:

السياحة في أوكرانيا تفرض عليك التعرف على بعض ملامح الحياة والتاريخ في هذا البلد الجميل الواقع في شرق أوروبا، والذي يطل على البحر الأسود من جهة الجنوب وقد ارتبطت أوكرانيا بتاريخ مشترك مع الدول المجاورة، فحتى عام 1991 كانت أوكرانيا إحدى الدول التي تنتمي إلى الاتحاد السوفيتي، وبعد الاستقلال تحولت إلى وجهة سياحية عالمية هامة تجمع بين التاريخ والثقافة وأماكن الترفيه، وأصبح البحث عن تأشيرة أوكرانيا أمراً مطلوباً من جانب الشباب العربي ومحبي السفر بصفة عامة.

اللغة الرسمية هي الأوكرانية بالإضافة إلى الروسية والألمانية، وبالنسبة لوسائل السفر إلى أوكرانيا يمكنك السفر بالطائرة، أو عبر البحر، أو يمكنك الدخول إليها عبر خط السكك الحديدية الذي يربط بين مدن أوروبا الكبرى مثل برلين وباريس وغيرها.

كييف العاصمة والاكبر من بين مدن اوكرانيا تتمتع بوفرة في مقوماتها السياحية بما في ذلك المتاحف والكنائس كما انها تذخر بالعديد من الحدائق والمنتزهات الرائعة على طول الضفة الغربية لنهر دنيبرو السياحة في كييف لها مذاق خاص من حيث المزارات التاريخية والمظاهر الحضارية والمنتزهات الطبيعية وشاطئ نهر دنيبرو الشهير الذي يمر بجوارها، حيث تمتد على ضفته الغريبة المباني العملاقة بطرزها المعمارية الرائعة، كما تعتبر كييف واحدة من أفضل مدن شرق أوروبا من حيث الخدمات وجودتها وتعدد معالمها السياحية.

يوجد بأوكرانيا العديد من المعالم السياحية الهامة والشهيرة والتي يأتي إليها السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم ليرون عظمة هذا التاريخ الحضاري والأثري التي تحمله أوكرانيا بلد السحر والجمال من أشهر المعالم السياحية .

دير كييف بيشيرسك:

و الذي يطلق عليه “دير كييف الكهوف” وهو عبارة عن دير مسيحي أرثوذكسي يضم عدداً كبيراً من الكهوف الرائعة والكنائس والكاتدرائيات القديمة وأبراج الجرس والمتاحف المختلفة.

تم إنشاء هذا الدير على نهر دنيبر في عام 1051 على يد الراهب أنطونى الذي استقر هناك في كهف واقام حوله مجموعة من الرهبان، ثم أسسوا هذا الدير الذي بناه المهندسون المعماريون من القسطنطينية، وتم تجديد هذا الدير عدة مرات واضافة المباني ذات الطرز المعمارية المختلفة إلى أن وصل لما هو عليه الان، وقد تم اختيار هذا الدير المميز ضمن مواقع التراث العالمي حسب منظمة اليونسكو للحفاظ عليه، واصبح زيارة الدير ركن أساسي في كل رحلات السياحة في أوكرانيا.

 

البوابة الذهبية:

البوابة الذهبية عبارة عن حصن قديم تم انشاءه من أجل حماية وتحصين المدينة، وكان ذلك في عهد الأمير ياروسلاف في بداية القرن 11 الميلادي. تم تفكيك البوابة في العصور الوسطى وتبقت منها بعض الاثار، ثم قامت السلطات السوفيتية ببنائها مرة أخرى بالكامل عام 1982، وتحولت إلى مجمع سياحي في مطلع الثمانينيات من القرن 20، عند البوابة ستجد ومزار سياحي، ويكتظ مجمع البوابة الذهبية بالزائرين من السياح ومن المواطنين الذين يقضون وقتًا في المتحف التاريخي ويستمتعون بالأنشطة المختلفة عندها.

دير بيشيرسك أفرا:

تم تأسيس دير بيشريك أفرا التاريخي عام 1051 ميلادية، ويضم مجموعة متنوعة من المعالم المعمارية، كهف تحت الأرض وأبراج الجرس وكاتدرائيات وجدران الحجر المحصنة.

على الرغم من وجود مناطق جذب ثقافي كثيرة في أوكرانيا إلا أن هذا الدير مازال من أهم أماكن جذب السياحة في أوكرانيا.

حديقة مكسيم غوركي:

على مساحة 130 هكتار تقريباً تقع هذه الحديقة التي تحمل اسم واحد من أكبر أدباء وفلاسفة الكتاب الروس، وفي الغالب تكون زيارة هذه المساحات الخضراء والملاهي وأماكن الترفيه الكثيرة التي تحتوي عليها الحديقة ضمن خطة السياحة في أوكرانيا، وقد تم  اختيار هذا المكان في عام 1931، ووضع التصميمات له ليصبح أكبر متنزه في أوكرانيا تخليداً لذكرى الكاتب الكبير مكسيم غوركي.

About the Author

Leave a Reply

*