966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

السفر إلي جورجيا

تعتبر دولة جورجيا واحدة من الدول القديمة التي كونت بلاد القوقاز ، وهي واحدة من المناطق التي تم تقسيمها من الناحية السياسية ، فهي جغرافياً تقع بين قارتي آسيا وأوروبا ، كما أنها في الأساس من أصول جبال القوقاز ومتفرعة إلي القوقاز الشمالي والجنوبي.

تعتبر هذه الدولة من الدول المستقلة تقع تحديداً في أوراسيا عند نقطة ألتقاء أوروبا الشرقية وآسيا الغربيىة، يوجد من ناحية الغرب البحر الأسود أما من الشرق دولة أذريبيجان ، كما يوجد دولتي تركيا وأرمينيا من الجنوب ، في الشمال توجد حدوداً مشتركة مع روسيا والتي تشترك معها في جبال القوقاز.

أما عن سكانها فالجورجيون هما السكان الأصليين للبلاد ولكن توجد بعض الأقليات بها من الأرمن والروسيين، أما اللغة فتتنوع عدة لهجات بها وهذا يرجع لتعدد الجنسيات بداخلها ، فيوجد بها اللغة الجورجية ، والسفان واللاز ، والأبخارية، ولكن تعتبر اللغة الجورجية هي الرسمية والمتأصلة هناك.

أما عن الديانة الغالبة للسكان هناك هي المسيحية الأرثوذكسية ، كما يوجد بها الديانة الأسلامية والأرمنية أما العاصمة الرسمية للبلاد هي مدينة تبليسي.

أما عن حالة الأقتصاد بها فهو قائم منذ زمن قديم لذلك فهو القوة الرئيسية التي تتحكم في البلاد وذلك يرجع لموقعها الأستراتيجي للبلاد حيث تطل علي البحر الأسود ،  ومن قديم الأذل وجدت كميت كبيرة جداً من الذهب والفضة والحديد ، أما الآن فأقتصادها يقوم علي الزراعة والصناعة والسياحة  حيث الطبيعة الجغرافية  التي تتميز بها البلاد

السياحة في جورجيا ممتعة جدًا فجورجيا هي لؤلؤة القوقاز المميزة بطبيعتها الخلابة وغاباتها الخضراء وحدائقها الواسعة وجبالها الشاهقة التي يكسو قممها الثلج فيعطيها مظهرًا يسحر الأنظار ويريح النفوس، وتقع جمهورية جورجيا بين القارة الأوروبية والقارة الآسيوية وعاصمتها تبليسي ولغة سكانها الرسمية هي اللغة الجورجية وديانة أغلبهم المسيحية الأرثوذكسية بالإضافة إلى وجود عدة أقليات، وينحدر سكانها من عدة أقليات مثل الروس، والأكراد، واليونانيين، والأتراك، والصينيين، والتتار، والأرمن، والجورجيين.

من أشهر الأماكن الموجودة في دولة جورجيا والتي يأتي إليها خصيصاً السياح من جميع البلاد للأستمتاع بها حديقة متاتسمندا:

 السياحة في جورجيا لا تكتمل دون زيارة حديقة متاتسمندا وخاصةً في حال اصطحاب أطفال فيوجد فيها العديد من الألعاب المناسبة لهم، وتقع هذه الحديقة في عاصمة جورجيا تبليسي على قمة جبل متاتسمندا. يوجد في منتزه متاتسمندا مقاهي للأطعمة والمشروبات ومحلات لبيع الهدايا، كما يوجد ألعاب مثيرة للكبار مثل القطار السريع الذي يعلو ويهبط بسرعة مخيفة، وعجلة فيريس الكبيرة التي تسمح للسائح برؤية كل معالم حديقة متاتسمندا من الأعلى  بمجرد الجلوس بأحد مقاعدها.

حديقة توشيتي الوطنية: السياحة في جورجيا للعوائل في غاية الروعة خصوصًا عند زيارة حديقة توتشيتي فهي محمية هامة جدًا بها الكثير من النباتات والأشجار النادرة، وفيها عدة أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل الوشق والماعز البري والنسر الذهبي و الدب، وهذا ما يجلعها مكانًا مناسبًا للترفيه وتسلية الأطفال والكبار.
تلفريك باتومي: تتميز السياحة في جورجيا بإمكانية ركوب التلفريك لرؤية الشواطئ البحرية من الأعلى والذي يمر بمدينة باتومي وينتهي فوق الجبال، بالإضافة إلى وجود عدة مطاعم ومقاهي في ذلك المكان مما يسمح للسائح بالجلوس لتناول المشروبات المفضلة مع وجبة شهية.

 مركز دولفيناريوم: يوجد في مركز دولفيناريوم باتومي برك مائية مليئة بالأسماك الملونة، وعدة دلافين مدربة لعمل عروض بهلوانية مسلية للصغار والكبار بالإضافة إلى إمكانية السباحة مع هذه الدلافين برفقة المدربين المختصين. حديقة 6 مايو.

About the Author

Leave a Reply

*