966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

السفر إلي القاهرة

محافظة القاهرة:

لقد حظت القاهرة بأجمل المعالم السياحية الموجودة في العالم فيكفي أنها يوجد بها نهر النيل، وبرج القاهرة، والأهرامات، وغيرها من المعالم الأخرى فهي تعتبر من أهم المدن التي تمتعت بقيمة كبيرة، وترجع تلك القيمة لوجود العديد من الآثار المصرية بها، حيث إن لقد اشتهرت مدينة القاهرة في زمن بعيد بأنها بلد المعز لدين الله الفاطمي. وهذا ينسب للعصور القديمة لها فبالرغم من التطور الذي حدث لها والنهضة المعمارية والسكانية، إلا أن هناك العديد من الأحياء تحتفظ بالشكل القديم والمعمار الذي مر عليه أكثر من  100 عام دون أن يغيرون به شيئاً.

يوجد في معالم القاهرة نموذج للكفاح الذي عاشته القاهرة فيوجد تاريخ كبير لتلك المدينة، فلم نصل حضارة 7000 عام من فراغ. فالأشخاص المؤثرة في العالم والتي يسرد قصصها مثل قصة حياة محمد علي وقصره الذي يبرز جمال هذا العصر وشدة براعته في التنفيذ، والمتحف المصري ولوحاته العظيمة، تمثال رمسيس الثاني الذي يزين شوارع القاهرة. فيوجد تاريخ طويل في معالم القاهرة تاريخ يجعل كل مصري يفتخر عندما ينطق ويقول أن جنسيته مصرياً، فهو يملك في بلاده نهر النيل أعظم أنهار العالم، وهو أجداده العظماء هم الفراعنة الذين جعلوا بلادنا تمتلك اجمل آثار العالم بين أيدينا نحن المصريون.
الأهرامات:

 هي من أهم معالم القاهرة التي يذهب إليها المصريون والسائحون، حتى يشاهدون جمال تلك الأهرامات، ويقومون بركوب الخيل والتقاط الصور المميزة في هذا المكان الرائع.

قلعة محمد علي:

 تعتبر قلعة محمد على من أهم المعالم السياحية في القاهرة فإذا قمتم بزيارتها ستشاهدون في تلك المكان عظمة كبيرة، حيث معمارها وسرد قصص الحروب بداخلها وروعة المسجد الذي وجد بها من الداخل. حيث إنك ستعيش رحلة تعود بك إلى الزمن الذي تم بناء تلك القلعة به، حيث أن حتى السجون قاموا بتصويرها لنا، وقصة كل سجين وجريمته، وستشاهد مدينة القاهرة بالكامل من أعلى قمة في القلعة. فهي من أحد عجائب الدنيا التي تجعل بلادنا فخورة بكونها تمتلك مثل تلك القاعة.

 

برج القاهرة:

 فإن يعتبر برج القاهرة هو أعلى قمة في مدينة القاهرة، فبالرغم من ارتفاعه عملاق وشكله من الخارج قد يبدو لنا صغير الحجم، إلا أن عندما تقومون بزيارته، فسوف تشعرون أنكم سوف تمسكون السحاب بأيديكم. فيجعل هناك شعور غريب يلمس قلوبنا، فنعيش به أجمل الأوقات المميزة والتي لا يوجد أي شيئاً آخر يساويها، كما أن هناك المطعم المتحرك وهو أول مطعم متحرك يطل على جميع جوانب القاهرة،  وأنت جالس في مكانك، فإنه حقاً من أروع المعالم السياحية الموجودة في القاهرة.

نهر النيل :

إن نهر النيل هو مثال لقدرة الله في تقديمه مثل تلك المعجزة للمصريين، فهذا النهر هو الذي نشرب منه المياه التي تساعدنا على الحياة، وهو الذي إذا شعرنا بالضيق فنذهب إليه دون تفكير. فهو الذي نقوم ننسى همومنا عندما نقوم بركوب المراكب الشراعية به وتسير بنا ونشعر بأن لا يوجد أي قيود، فنحن نعيش جو مميز ولا يوجد حولنا سوى النجوم والماء فقط.

About the Author

Leave a Reply

*