966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

أهم المدن السياحية في مصر

أهم المدن السياحية في مصر:

من أهم الدول فى قارة أفريقيا تعد واحدة  من أكثر الوجهات السياحية فى العالم ،

 ياتى إليها الزائرون بداية من الدول المجاورة لها ؛ فعندما يتعلق الكلام عن الرحلات الداخلية لرؤية  المعالم الاثرية الرائعة فى مصر ، تعتبر أكثر من 90% من معالم مصر التاريخية موجودة على طول نهر النيل.

القاهرة:

  وهى عاصمة مصر وبها اماكن كثيرة مشهورة بالجذب السياحى ويقام فيها كثير من الرحلات  الداخلية و الرحلات الثقافية

اولا : خان الخليلى وهو واحد من اكبر الاسواق فى العالم التى تجذب كلا من المحليين والسياح الدوليين

فيعد خان الخليلى مكان عظيم قديم راقى الطراز يجذب القلوب قبل العيون فيوجد به محلات للعطور الغربية.

والملابس العربية وغيرها من محلات الذهب فى منطقة الصاغة وغيرها من  محلات الهدايا التذكارية الرائعة.

ثانيا : المتحف المصرى للأثار ويعد من المتاحف الأكثر شعبية فى مصر وهو متحف كبير يضم أكثر من مائة ألف قطعة أثرية ويتم عرضها فى 107 قاعة كبيرة ويعد معرض توت عنخ آمون  الاكثر إزدحاماً.

ثالثا :مصر القديمة والقلعة ومسجد محمد على الشهير ومنطقة مجمع الأديان فى مصر القديمة

يعد من أجمل الاماكن فى مصر فيضم مسجد اول مسجد بنى فى مصر مسجد عمرو بن العاص.

ومجموعة من الكنائس و الأديرة القديمة و المتحف القبطى وكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والمعبد اليهودى.

الأهرامات في الجيزة: هناك أكثر من 80 هرم فى مصر بنيت فى الغالب بين 2600 قبل الميلاد و 1500قبل الميلاد وتقع جميعها على مقربة من نهر النيل وقد أقامها المصريين القدماء تمجيد للحاكم او الملك ، فبعد وفاة الحاكم يقومون بلف الجسد على هيئة مومياء للحفاظ على الجسد من التحلل ووضعها فى الهرم ، وتعتبر اهرامات الجيزة المكان الاكثر شعبية فى رحلة اليوم الواحد داخل القاهرة ورؤية الاهرامات المزهلة وكيف قام من 20.000 الى 30.000 عامل ببناء أهرامات الجيزة فى 80 عاما.

المعابد السياحية:

معبد أبو سمبل: واحد من أكبر المعابد فى مصر وقد نحت  من الحجر الرملي على المنحدرات العالية فوق نهر النيل.

ويوجد عند مدخله أربع تماثيل ضخمة هائلة الارتفاع لرمسيس الثانى كحرس للمعبد ،  وهذا ما يثير أهتمام  الكثير فى رحلات الاقصر واسوان  مما كان يخاف المصريين القدماء ؟!

معبد الكرنك : من علامات الاقصر المميزة  معبد الكرنك حيث كان يتفاخر بعض الملوك المتعاقبين بجعل معبده أروع من الآخر ،

ويعتبر معبد الكرنك من الشواهد على التطور المصرى فى الفن المعمارى الفرعونى القديم المميز الى اليوم

لم يصل الى سر هذا الفن أشهر المهندسين فى العالم ويتميز إيضا بـ عروض الصوت والضوء التى تقام يوميا فى معبد الكرنك

 

 

معبد الأقصر:

يقع على  الضفة الشرقية لنهر النيل هو من أكبر المعابد فى مصر وقد تم بناء لعبادة آمون رع وزوجته وابنهما خونسو وسنرى فى رحلات الاقصر طريق ابو الهول و طريق الكباش من ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى مطروح  وبالواحة منطقة  شالي التي بها قلعة أثرية ومعبد فرعوني. وسيوة أحد محميات مصر الطبيعية وهى واحدة من أجمل المناطق التى تحظى بالمناظر الطبيعية فى مصر والينابيع الاكثر روعة فى مصر وتشتهر الواحه  بـ زراعة الزيتون

متحف النوبة أسوان:  يعرض تاريخ النوبة التى قد أتي  تصميمه متناغما مع البيئة المحيطة بالصخور والتلال فتنطق طبيعة الشمس الحارة  بالذى يخفى فى جدرانها

فيعرض فى المتحف تاريخ  النوبة فى أسوان منذ القدم وإلى الأن وهو مصمم لإيواء مجموعة رائعة من تماثيل الفخار المحروق التى استخرجت من الحفريات الأثرية.

الأسكندرية:

لقبها «عروس البحر الأبيض المتوسط» تعتبر العاصمة الثانية لمصر وقد كانت عاصمتها قديما،  وتعرف  الاسكندرية  انها من أجمل المدن الساحلية التى يذهب إليها المصريين فى الرحلات الصيفية و رحلات اليوم الواحد فـا الإسكندرية

توجد  على امتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول حوالي 70 كم شمال غرب دلتا النيل، يحدها من الشمال البحر المتوسط.

مدينة شرم الشيخ:

تعرف شرم الشيخ انها من أحد الموافع المشهورة فى العالم للغطس  ويوجد  امامها  جزيرتان وهما   تيران وصنافير وبها  مناطق من أهمها  رأس نصراني ورأس محمد وبجانبها  رأس أم سيد وتقع فى البحر الاحمر وتطل على خليج العقبة ، شرم السيخ دائما مفعمة بالحيوية نشاطها يبهر الزوار فهى امنة تماما مثل الدول الاوربية حيث تجد ان من زارها بالأمس يكتشف شيئا مختلفا اذا زارها اليوم. فالحقيقة ان شرم الشيخ تحولت من مدينة صحراوية إلى مدينة حضارية ، متطورة تحتفظ بـ الجبال الشاهقة عند ملتقي الخليج العقبة والسويس والبحر الأحمر لتوفير رحلات السفارى والاستمتاع  والاستجمام بالصحراء فى سيناء تستقبل شرم الشيخ بشكل يومى ألاف السياح والاجانب كما أن المصريين يحبون السفر إلى شرم الشيخ فى الصيف سواء لتقضية أجمل الاوقات سواء فى رحلات المصيف أو رحلات شهر العسل.

مدينة الغردقة:

من اجمل المدن المصرية عرفت من شجرة الغردق ويرجع البعض الى اسمها نسبة إلى هذه الشجرة الذى يزرع دائما هناك وكان يجتمع الصيادون عند شجرة الغردق فى شبه الجزيرة العربية بسبب إرتفاع قامتها وطول ظلها الغردقة  تقع علي ساحل البحر الأحمر  تضم  العديد مثل جزيرة سهل حشيش وجزيرة مجاويش وجزيرة الفنادير

  كما أنها طورت منتجعاتها وفنادقها أصبح منتجع الجونة من اشهر المنتجعات فى الغردقة كما يوجد منتجع سوما باى و منتجع مكادى.

فهى مدينة هادئة جميلة يفضلها المصريين والاجانب فى رحلات الصيف ورحلات شهر العسل.

About the Author

Leave a Reply

*