966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

أهم المدن السياحية في الأمارات

تقع الإمارات في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عمان

تعتبر من أكثر الدول السياحية التي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة معالمها السياحية الهامة والممتعة كذلك تتمتع دولة الامارات بالعديد من المدن السياحية التي لا تقل أهمية عنها حيث أن كل مدينة تحتوي علي العديد من المعالم السياحية والفنادق والمطاعم والاسواق الترفيهية من أهم هذه المدن

 مدينة الشارقة:

تعتبر وجهة سياحية ممتازة وخصوصاً بالنسبة للعائلات والأطفال ، بسبب تنوع الاماكن السياحية في الشارقة ، حيث تضم العديد من الأسواق والمتاحف والمناظر الطبيعية واماكن الترفيه وغيرها.

تتمحور الاماكن السياحية في الشارقة ما بين الثقافة، وسياحة الشواطئ، حيث يمتد تاريخ المدينة إلى أكثر من 6 آلاف سنة، وتعج بالمتاحف والأماكن التراثية العريقة، كما أن وقوعها على ساحل الخليج العربي، وخليج عمان؛ جعلها تتمتع بالعديد من الشواطئ الخلابة، ومن أهم معالم الشارقة كذلك، الأماكن الترفيهية المتمثلة في واجهة المجاز، والأسواق الضخمة، والمراكز التجارية الحديثة، فهي من أمتع وجهات السياحة في الإمارات التي ستقدم لك الثقافة والترفيه معاً.

رأس الخيمة:

تقع إمارة رأس الخيمة الهادئة الجميلة بين سلسلة جبال حجر والخليج العربي، وذلك في الجهة الشمالية من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إمارة تجمع بين التراث شديد الثراء والأجواء المثالية التي تحث على التأمل والاسترخاء. حيث تتميز المدينة بمزيج ساحر من الأراضي الصحراوية، والسلاسل الجبلية، والمساحات الخضراء الشاسعة – تلك المساحات التي يتخللها وجود العديد من البحيرات والأخوار الصغيرة.

مدينة الفجيرة:

مدينة الفجيرة الوحيدة التي تطل على بحر عمان حيث يحدها من الشرق ومن الغرب امارة راس الخيمة والشارقة، تتميز بالعديد من عوامل الجذب السياحية التي تجعلها من اهم وجهات السياحة في الامارات. حيث شهد القطاع السياحي للإمارة إزدهاراً كبيراً، نتيجة الإقبال الكثيف على معالم الفجيرة سواء التراثية أو الترفيهية؛ الأمر الذي تطلب معه إنشاء العديد من المجمعات العصرية للتسوق الى جانب الفنادق والمنتجعات السياحية.

مدينة عجمان:

 تعتبر عجمان من أهم مدن الإمارات فموقعها على الساحل الغربي جعل منها واحدة من وجهات السياحة في الامارات العربية المتحدة كما أنها تضم العديد من الاماكن السياحية البارزة التي تلبي شغف سياح المدينة في استكشاف ثقافتها والتمتع بجمال معالمها.
تأخذ مركز الوسط من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أصغر الإمارات السبع، وتقع شمال الدولة، بين إمارتي أم القيوين، والشارقة، على ساحل الخليج العربي؛ لذا تشتهر بواجهتها البحرية الجاذبة للسياح، والتضاريس الجغرافية المتنوعة، المتمثلة في الجبال، وغابات منغروف، بالإضافة إلى المواقع التاريخية، والمتاحف.

مدينة أم القيوين:

أم القيوين هي إحدى الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة، تتميز ال بأنها مدينة سكنية هادئة بعيدة كل البعد عن الحياة الصاخبة مثل تلك الموجودة في دبي وأبوظبي، لذلك تجذب أهم المعالم السياحية في أم القيوين السياح الباحثين عن الهدوء والسلام.

تقع على ساحل الخليج العربي على خور البيضاء، وتعد من أقدم أماكن الغوص بحثًا عن اللؤلؤ.على امتداد الساحل تبدو للناظرين تلك المدينة الأثرية التي ازدهرت منذ زمن بعيد، فتنتشر بها المساكن التقليدية والبيوت الحجرية حول الحصن العتيق، في تصميمات معمارية مميزة بطراز خليجي فريد، كما تمتلك ام القيوين سياحة ذات مذاق خاص ما بين الانشطة الترفيهية في الرحلات البحرية، القفز بالمظلات، وغيرها العديد في هذه الإمارة الثرية بمقتنياتها.

About the Author

Leave a Reply

*