966560015094 - 966560015650 - 966560058996 - 0112361070

أهم المدن السياحية في أوكرانيا

أهم المدن السياحية في أوكرانيا:

مدن أوكرانيا السياحية من أكثر البلاد التي من الممكن أن تسافر إليها وتستمتع بكل شيء فيها، بها الكثير من البلاد الجميلة والمختلفة عن بعضها البعض وتعتبر من أجمل البلدان في أوروبا لاحتوائها على الكثير من المساحات الخضراء الرائعة والحدائق الجميلة كما تملك عدد كبير من المعابد والكنائس والأديرة.

مدينة كييف:

العاصمة كييف هي واحدة من أفضل أماكن اوكرانيا العامرة بالمزارات والمعالم السياحية، وهي مدينة مضيافة وشعبها ودود، وعملي. وتتنوع المزارات السياحية في كييف ما بين المتاحف، والمباني العريقة المتميزة بالفن الهندسي المعماري القديم. كما تضم العديد من الحدائق، ومراكز التسوق المختلفة، والكنائس والمعابد القديمة.

مدينة تشيرنيهيف:

تشيرنيهيف وجهة من الوجهات الهامة في أوكرانيا التي تجذب الضيوف الأجانب من جميع أنحاء العالم، و يفضلها السائح العربي بوجه خاص، حيث تضم مناطق ريفية ومساحات خضراء حيوية، بالإضافة للكثير من المباني القديمة والتي يعود تاريخ بنائها للقرن السابع الميلادي، وبها الكثير من المعالم السياحية الهامة مثل نهر ديسنا وما حوله، وكنيسة كاترين، والساحة الحمراء وغيرهم الكثير.

مدينة أوديسا:

مدينة أوديسا من أجمل المدن السياحية في أوكرانيا التي تستحق الزيارة، حيث تقع على ساحل البحر الأسود في الساحل الجنوبي.وتضم أوديسا الكثير من المعالم السياحية النادرة، والمتميزة التي تجذب السياح بصورة متكررة.

مدينة لفيف:

لفيف هي أكبر مدينة في غرب أوكرانيا، وتضم مركزاً تاريخياً يستحق الاستكشاف. تأسست سنة 1240. مليئة بالآثار والمتاحف والمباني القديمة ذات الاكتشافات الأثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس. يطلق على لفيف أحد أشهر المراكز الثقافية في أوكرانيا، وتزخر بالمعارض الفنية، بما في ذلك معرض لفيف الوطني للفنون، الذي يضم أكثر من 50000 عمل فني. لا يوجد نقص في الأنشطة ليوم ثقافي في الخارج، من عروض الأوبرا والباليه إلى ثقافة المقاهي الساحرة.

مدينة خاركوف:

واحدة من أكبر وأقدم مدن أوكرانيا والتي تم تأسيسها في القرن 12، وتعد مركزاً صناعياً مهماً منذ الاتحاد السوفيتي حيث انتشرت بها مصانع الأسلحة والمعدات الضخمة والآلات الصناعية المتطورة، كما انها تشتمل على شبكة لقطارات الأنفاق يصل طولها إلى 34 كم، بالإضافة لتوافر العديد من المراكز التعليمية العريقة بالمدينة.

تضم مدينة خاركوف أكبر ساحة في أوروبا وهي “ساحة الحرية” ويطلق عليها باللغة المحلية اسم (بلوشا سفوفودي)، وتتعدد المظاهر الطبيعية الخلابة المحيطة بالمدينة كالأنهار والبحيرات والغابات والحدائق الرائعة، وتشمل العديد من المعالم السياحية الهامة التي يمكنك زيارتها عند السفر إلى أوكرانيا.

About the Author

Leave a Reply

*